انطلاق النسخة 58 من الدوري المصري امس(الخميس)

Asmaa Embaby 16/09/2016 0 54

انطلقت النسخة رقم 58 من الدوري المصري لكرة القدم امس (الخميس)، إذ يسعى حامل اللقب الأهلي إلى الفوز بالبطولة للمرة الـ39 في تاريخه، لكنه سيلقى منافسة قوية من غريمه التقليدي الزمالك الذي يطمح في اللقب الـ13، خصوصاً بعدما تسلح بعدد من الصفقات القوية. وشهد الموسم الماضي تغيراً في شكل درع المسابقة الذي ظل محتفظاً منذ عام 1950، ويعد القطبان الأهلي والزمالك الوحيدين اللذين لم يهبطا إلى دوري الدرجة الثانية منذ انطلاق البطولة، كما أنهما أكثر الأندية مشاركة فيها.

ويشارك النصر للتعدين للمرة الأولى في دوري النخبة، فيما يعود الشرقية وطنطا للمشاركة في المسابقة الأقدم بالوطن العربي التي انطلقت 1948 بعد غياب أعوام عدة.

ويأتي لاعبو الأهلي والزمالك على رأس قائمة الأعلى سعراً في الدوري المصري إذ وصلت القيمة التسويقية للاعبي النادي «الأحمر» إلى 187.5 مليون جنيه بزيادة تصل إلى 30 مليون جنيه عن النادي «الأبيض»، ويعد حارس الزمالك أحمد الشناوي أغلى لاعبي المسابقة بـ20 مليون جنيه، يليه مهاجم الفريق ذاته باسم مرسي بـ13 مليون جنيه.

ويبرز في صفقات الأهلي الجناح الأيسر التونسي علي معلول والنيجيري آجاي ولاعب مصر المقاصة المهاري ميدو جابر ومهاجم الإسماعيلي مروان محسن، فيما أبرم الزمالك 12 صفقة جديدة لتدعيم صفوفه، أبرزهم النيجيرى ستانلي وعلي فتحي وشوقي السعيد وأحمد جعفر، بخلاف عودة الثنائي إبراهيم صلاح وإسلام جمال من الإعارة، وكلفت الصفقات الجديدة خزينة «القلعة البيضاء» 40 مليوناً و800 ألف جنيه، أغلاها ستانلي من وادي دجلة بـ5 ملايين جنيه.

وتقام اليوم مباراتان في انطلاق المرحلة الأولى فيلتقي الداخلية مع أسوان، والتعدين مع إنبي، فيما تستكمل غداً بمباراتي سموحة مع الشرقية وبتروجيت مع وادي دجلة، وتختتم (السبت) المقبل بلقاءات المقاولون العرب مع الاتحاد السكندري، وطنطا مع المقاصة، والمصري البورسعيدي مع طلائع الجيش، والإسماعيلي مع الأهلي، وتأجلت مباراة الزمالك والإنتاج الحربي لارتباط الأول بمباراته المرتقبة مع الوداد المغربي غداً (الجمعة) في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تعليقات الموقع

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • [fbcomments]

جميع الحقوق محفوظه لـ صدى العشاق