تعرف علي علاج مشكلة النسيان

Asmaa Embaby 22/01/2017 0 62

تعتبر مشكلة النسيان من المشاكل المحرجة والمزعجة والتي يعاني منها الكثير من الأشخاص ، حيث لابد وأن حصل مع أي منا أن قد ناداه شخص ما ولكن لم يتعرف عليه أو يتذكر أسمه او أين رآه أو أين تعرف عليه أو حتى أين يعمل ، هل حدث لك أن نسيت اين تركن سيارتك ؟ أو هل حدث لك أن نسيت أين وضعت مفتاح المكتب أو في أي درج قد وضعته ؟هل حصل وأن كنت تتحدث في موضوع ما ومن ثم تتوقّف لسبب ما وتنسى بمذا كنت تتحدث ؟ هل يحدث لك أن تكون ممسك بشيء ما ومن ثم تضعه في مكان وتعود لتبحث عنه من جديد ؟ إذا كانت إجابتك بنعم عن بعض هذه الأسئلة فمعنى ذلك أنك لا تستخدم ذاكرتك بالشكل المناسب وعليك أن تقوم باستغلال كامل طاقة ذاكرتك التي تتمتع بها ولكنك بحاجة إلى التمرينات والتكنيكات التي تمكنك من استغلال كامل الطاقة التي تتمتع بها الذاكرة .

التكنيكات التي تستخدم في رفع مستوى تذكرك للأشياء والأشخاص :

عليك بالكتابة :استخدم الكتابة لتقيد ما تفكّر به أو ما تريد تذكره أو لتقيد واجب ما عليك أن تقوم به أو لتكتب المعلومات التي تعرض عليك أثناء اجتماع في العمل أو أن تكتب الأشياء التي عليك أن تقوم بشرائها من السوق ، وتعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق لتضمن أنك سوف تتذكر ما عليك القيام به لأنك قد قيدته بالكتابة وهو موجود لديك في صفحة المهام على ورقة أو على هاتفك النقال لتقوم بقرأته بأي وقت .

درب نفسك :تدرب بشكل يومي على تذكر بعض التواريخ المهمة لديك كما درب نفسك على ربط إسم الشخص الذي تتعرف عليه بشيء مميّز لديك يمكنك أن تتذكره بسهوله ، فمثلاً لنفرض أنك قد تعرفت إلى شخص ما إسمه محمد مجلاوي ، فكلمة مجدلاوي تشبكه كلمة موز لاوي ، إذن عليك بتخيل شكل الموز ، الموز لاوي ، سريعاً قمت بربط إسمه لديك في عقلك الباطن الآن صعب أن تنسى إسم هذا الشخص ، محمد مجدلاوي ، ويمكنك أن تربط أي إسم بأي صورة ذهنية في مخيّلتك ، لن يعرف أحد بذلك ، فتلك عملية ممتعة تقوم بها لوحدك ، وهي طريقة ممتعة جداً لتذكّر أسماء الأشخاص

تعليقات الموقع

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • [fbcomments]

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

1321
معجب
1876
متابع
603
متابع

أخبارنا على تويتر

حالة الطقس

  • -° C
  • -° F

مواقيت الصلاة

الفجر

-

الشروق

-

الظهر

-

العصر

-

المغرب

-

العشاء

-

كاركتير

#
#

اعلانات

إعلان الراعي
جميع الحقوق محفوظه لـ صدى العشاق