تعريف التكنولوجيا واهميتها في حياتنا اليومية

La Rien 04/05/2018 0 216

للتكنولوجيا أهمية كبيرة في حياتنا، ويمكننا تعريفها بأنها الوسائل التي يستخدمها الإنسان في تطبيق المشروعات وتطبيق طرق عديدة لإستكشاف وسائل حديثة لحل مشاكل الإنسان والمساهمة في تسهيل الأعمال التي يقوم بها، والتكنولوجيا تعمل على توفير الوقت والجهد، كما أنها تعتبر علم مستقل له نظرياته وطرقه وأصوله، بالإضافة إلى أن التكنولوجيا هي عملية قابلة للتطور والتحديث إلى الأفضل.

فوائد ومميزات التكنولوجيا

تدخل التكنولوجيا في الكثير من الأعمال اليومية، بل في كل أمور حياتنا سواء في مجال التعليم أو الطب أو المواصلات أو للتواصل مع الأشخاص الأخرين، فكل شئ الأن تدخل فيه التكنولوجيا، وللتكنولوجيا العديد من المميزات ومنها :-

١- التواصل مع الأخرين

أصبح التواصل مع الأخرين أسهل حيث تتوفر الأن أجهزة للتواصل مثل الهاتف واللاب توب، واﻵي باد والتاب والكمبيوتر بالإضافة إلى التطبيقات التي من خلالها تستطيع التواصل مع أصدقائك سواء فيديو أو صوت أو كتابة.

٢- سهولة الحصول على المعلومات

تتمثل التكنولوجيا في الإنترنت والذي من خلاله تستطيع أن تجد كل ماتريد معرفته، ويمكنك استخدامه في أي وقت وفي أي مكان، كما توجد وسائل أخرى للعلم والمعرفة من خلال قراءة الكتب والمجلات الإلكترونية، والتعامل مع المتخصصين أون لاين من خلال الإنترنت.

١3- تطوير التعليم

ساعدت التكنولوجيا في تطور طرق التعليم، كما أنها ساهمت في تحديث المناهج وتطويرها، بالإضافة إلى أنها قامت بتسهيل كل شئ صعب وساعدت على توفير الوقت والجهد، أصبح الأن التعليم أكثر تطورا وذلك من الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية، كما تستخدم الأجهزة الإلكترونية في القيام بالأبحاث العلمية والتحضير للماجستير والدكتوراه، ويوجد دورات للتعليم عن بعد من خلال الإنترنت حتى تستطيع أن تتعلم وأنت في منزلك.

4- تطوير المصانع وتقدم الإنتاج

لا نستطيع الإستغناء عن التكنولوجيا في جميع الأعمال المختلفة، لأنها تدخل في كل شيء سواء في الآلات، التي تستخدم في المصانع مثل ألات عمل المكرونة والآلات التي تستخدم في عمل الدقيق والأسمنت والكثير من الألات الأخرى.

5- تسهيل العديد من الأعمال المنزلية

تستطيع القيام بأعمال المنزل بسهولة وبمجرد الضغط على زر واحد فقط، ومن الأجهزة التي تدخل بها التكنولوجيا الغسالة الأتوماتيك، والتي تقوم بغسل الملابس وتنشيفها، وأيضا غسالة الأطباق، والمكنسة الكهربائية والألة التي تقوم بترتيب الملابس وثنيها، وهذه الأجهزة تساعد في تسهيل الأعمال المنزلية.

6- توفير جميع أنواع المواصلات

يوجد الأن العديد من وسائل المواصلات المتوفرة التي تسهل علينا الوصول إلى اي مكان بسهولة ومنها القطارات سواء القطارات الحديثة التي يوجد بها واي فاي وتكييف أو القطارات العادية، والطائرات التي من خلالها تستطيع السفر إلى أي مكان تريده وبكل راحة وسهولة وفي أقل وقت ممكن، بالإضافة إلى المترو الذي ساهم وبشكل كبير في سهولة الوصول إلى المكان الذي تريده والسيارات أيضا.
7- تقدم الطب وطرق العلاج المختلفة

للتكنولوجيا أهمية كبيرة في مجال الطب حيث يوجد الأن العديد من الأجهزة التي تساعد في إنقاذ حياة الإنسان، مثل التطور في الأجهزة الخاصة بالكشف عن الأمراض وأجهزة مختلفة مثل أجهزة السونار التي تستخدم لمعرفة نوع الجنين، وأجهزة الأشعة والأكس راي.

8- توفير وسائل الأمن والأمان

حيث يوجد الأن نظام كاميرات المراقبة والتي تساعد في القبض على السارق، ويوجد أنظمة التحذير أو أنظمة الإنذار والتي تعمل في حالة محاولة أحد ما دخول المنزل فيعطي هذا الجهاز إنذار مما يساعدك في الإمساك باللص ومنع حدوث سرقة، ويوجد أيضا جهاز صاعق الكهرباء والذي يستخدم في حالة إقتراب شخص منك فهو يساعد على الهرب، لأنه يقوم بشل أعضاء الإنسان لمدة تتراوح من 3 دقائق إلى 8 دقائق.

تعليقات الموقع

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • [fbcomments]

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

1321
معجب
1876
متابع
603
متابع

أخبارنا على تويتر

حالة الطقس

  • -° C
  • -° F

مواقيت الصلاة

الفجر

-

الشروق

-

الظهر

-

العصر

-

المغرب

-

العشاء

-

كاركتير

#
#

اعلانات

إعلان الراعي
جميع الحقوق محفوظه لـ صدى العشاق