رئيس لجنة الحج منتقداً توجهات إيران: الله يهديهم

Asmaa Embaby 16/09/2016 0 42

وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية خالد الفيصل، رسالة مباشرة إلى قادة إيران قال فيها: «رسالتي إلى القيادات والحكومة الإيرانية، هي أن أدعو الله سبحانه أن يهديهم وأن يردعهم عن غيهم وعن هذه التوجهات الخاطئة نحو إخوانهم المسلمين من العرب في العراق وفي سورية وفي اليمن وفي كل أنحاء العالم.. وأما إذا كانوا يجهزون لنا جيشاً لغزونا فنحن لسنا لقمة سائغة كي يجهز لنا من أراد ويحاربنا متى ما أراد! نحن بعون الله وتوفيقه سنردع كل معتدٍ، ولن نتوانى أبداً في حماية هذه الأراضي المقدسة وبلادنا العزيزة.. ولن يدنس أي شبر من بلادنا ومنا إنسان على وجه الأرض». 

وأوضح الفيصل في مؤتمر صحافي أمس، أن التنظيم الناجح لحج هذا العام يأتي رداً على كل الأكاذيب والافتراءات التي وجهت إلى المملكة قبيل الحج من الحاسدين والحاقدين ومن المرجفين، الذين أرادوا التشكيك في قدرة المملكة على قيامها بخدمة حجاج بيت الله الحرام وتسيير أمور الحج بهذا الشكل، الذي ظهر للجميع.

وأكد أن المملكة لا تتدخل في شؤون إيران الداخلية «وما يفعله الإيرانيون في بلادهم هم أحرار فيه، ولن نسمح باستغلال هذه الأراضي المقدسة، والحج بصفة عامة، لأمور أو شعارات سياسية ليس لها أي علاقة بهذه الرحلة الإيمانية».

لافتاً إلى أن هناك خططاً لتطوير مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة «البعض منها ابتدأ، وهو قيد التنفيذ، وبعضها قيد الدراسة، إضافة إلى أن هناك مشاريع ستعرض على خادم الحرمين لتطوير المشاعر المقدسة ليبدأ العمل بها العام المقبل.

إلى ذلك، نفت وزارة الداخلية السعودية، ليل أول من أمس، عبر حسابها الرسمي في «تويتر»، ما تم تداوله عن إحباط عمل إرهابي قرب أحد المواقع الأمنية بمشعر عرفات.

وقال المتحدث الأمني للداخلية: «باشرت الجهات الأمنية المختصة حال اشتباه، وتحققت من أنها لا تمثل أي تهديد أمني».

كان الحجاج المتعجلون ودّعوا مشعر منى أمس (ثاني أيام التشريق) بعد أن رموا الجمرات الثلاث، متجهين إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع، تمهيداً لعودتهم إلى ديارهم، فيما يغادر اليوم من آثروا عدم التعجّل والبقاء حتى آخر لحظة على صعيد مشعر منى.

تعليقات الموقع

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • [fbcomments]

جميع الحقوق محفوظه لـ صدى العشاق