سحر المباني في البندقية المطلة على المياه

La Rien 02/04/2018 0 57

سحر لا تتخيله العقول حينما تكون المبانب مطلة على المياه ففي فينيسيا الإيطالية أو البندقية الرومانسية المليئة بسحر الجمال. تقع على عدة جزر، تمر بها القنوات المائية التي تشتبك مع المباني والقصور الملونة والممتدة على جانبي القنوات، المدينة الرئيسية التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، وخاصة العشاق.

في فينسيا بالتحديد، يمكنك استكشاف أجمل المباني المعمارية العريقة التي تمزج عددا من الألوان المزهرة المشرقة لتحظى باهتمامٍ عالمي واسع النطاق، ففي كل خطوة تخطوها على أرض هذه المدينة المتألقة تستشعر الجمال الخلاب المختلط مع زرقة المياه وعراقة سكانها. نضع بين يديك أبرز الأماكن السياحية المبهرة على أرض تلك المدينة.

ساحة سان ماركو

هي ساحة المدينة في البندقية. كانت البوابة الرئيسية أمام القضبان ثم بعد ذلك بني عليها الجسور. تحظى بشعبية واسعة بين السكان المحليين والسياح. وتضم العديد من المقاهي مع أصداء الموسيقى الحية. وبالإضافة إلى ذلك يمكن للزوار رؤية بانوراما جميلة لمدينة البندقية من أعلى برج الجرس (Campanile) على مسافة 98 مترا. يفتح البرج يوميا من الساعة التاسعة صباحا ورسم الدخول هو 6 يورو أو 3 يورو للشخص الواحد داخل مجموعة مع الحد الأدنى 20 شخصا للمجموعة الواحدة.

قناة جراندي

تعتبر الوجهة المفضلة لمحبي الرحلات المائية ومحبي تناول الطعام في الهواء الطلق، كما تضم هذه المنطقة مجموعة من الأسواق التجارية المتخصصة في بيع اللوحات والأنتيكات والتحف القيمة والتي يتم عرضها في الهواء الطلق، وفي نهاية رحلتك لا تنسى أخذ جولة بالقارب في القناة النهرية، والتي استغرق حفرها أكثر من خمسين عامًا لتكون أمامك بهذا المنظر البديع، كما يوجد بالقرب منها المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الوجبات والأطعمة الإيطالية اللذيذة والتي تمتلئ بالزوار نظرًا إلى وجباتهم الشهية. تتميز هذه المنطقة بالحياة التي تملأها طوال اليوم، ففي الصباح تمتلئ المنطقة بالزوار الراغبين في شراء الملابس والإكسسوارات التي تملأ المحلات التجارية، أما في الفترة المسائية فتمتلئ بالمطاعم التي تقدم أشهى الوجبات والتي تتميز بتقديم المقبلات والمشروبات الساخنة والباردة.

جسر ريالتو

هو أحد أكثر الجسور شهرة وعراقة في البندقية، وواحدة من أفضل مناطق الجذب في المدينة. كما أنه أول الجسور الأربعة التي تمتد من القناة الكبرى إلى قلب المدينة. اصطف هذا الجسر مع المحلات التجارية باعتباره بوابة ريالتو التسويقية منذ أواخر القرن الـ16، كان المكان الوحيد لعبور القناة الكبرى سيرا على الأقدام، إلا انه كان ولا بد من بناء الجسر لسهولة التوصيل للاستخدام المكثف للمرور سيرًا على الأقدام وليسمح أيضا بمرور القوارب تحتها. يشتهر هذا الجسر باعتباره الإنجاز المعماري والهندسي في عصر النهضة. تم تصميمه وبناؤه بعد مسابقة التصميم بواسطة انطونيو دا بونتي وابن أخيه، أنطونيو كونتينو. هذا الجسر يدعم سطح المستطيل الواسع لنقل اثنين من الممرات على ثلاث طرق. الجانب السفلي من الجسر يمتد إلى حوالي 83 قدما (25 مترا)، في حين أن العرض هو 66 قدما (20 مترا).

قصر دوكالي

يعتبر هذا القصر من أقدم المباني في مدينة البندقية. أنشئ في القرن الرابع عشر ويتميز ببنائه المعماري على طراز العمارة القوطية النموذجية. تم تحويل القصر إلى متحف في عام 1993 لعرض أجمل التحف ومقر لتنظيم مجموعة من المعارض الفنية المختلفة. يمكنك القيام بجولة داخل قصر دوكالى وستكون فرصة فريدة لاستكشاف هذا المبنى الفريد ورؤية فنيسيا من خلاله بشكل مختلف.

البيت الذهبي

هو متحف الفنون الذي يحوي بعض تماثيل النهضة ولوحات تيتيان وجوردي، ويطل على القناة الكبيرة.

جسر التنهيدات

سمي بهذا الاسم لأن المساجين يجب عليهم عبوره للترحيل من السجن إلى قصر المحاكمة، وكتبت فيه قصيدة شعرية تسمى شيلد هارولدز.

تعليقات الموقع

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • [fbcomments]

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

1321
معجب
1876
متابع
603
متابع

أخبارنا على تويتر

حالة الطقس

  • -° C
  • -° F

مواقيت الصلاة

الفجر

-

الشروق

-

الظهر

-

العصر

-

المغرب

-

العشاء

-

كاركتير

#
#

اعلانات

إعلان الراعي
جميع الحقوق محفوظه لـ صدى العشاق