نصائح سهلة لتنظيف الميكروويف

lamar 28/05/2016 0 143

10 نصائح سهلة لتنظيف الميكروويفالميكرويف أو الفرن الكهربائي من الأدوات التي لا غنى عنها في المطابخ الحديثة. لكن مع ذلك، فهو الأكثر عرضة للبقع الصعبة والعنيدة من الدهون، الحروق والشحوم اللزجة. لذلك، فينيغي الاهتمام بتنظيفه والعناية به للتخلص من البقع الصعبة ليعمل بكفاءة عالية. كما أنه من الأماكن التي يسهل تراكم البكتيريا والجراثيم بداخلها في حالة عدم العناية الصحيحة.

إليكِ بعض الطرق البسيطة لتسهل عملية تنظيف الميكروويف.

1- المناشف الورقية المبللة

أسهل طريقة لتنظيف الميكرويف هي وضع منشفة ورقية مبللة بداخله وتشغيله على حرارة عالية لمدة 3-5 دقائق. بعد ذلك، سيتصاعد البخار الساخن ليساعد على إزالة الدهون الملتصقة بسهولة. قومي بمسح الميكروويف  من الداخل وتنظيفه جيدا.

2- الملح لإزالة أثار الدهون

في حالة انسكاب أثار الدهون أثناء طهي اللحوم، قومي برش كمية من الملح فوق الدهون المنسكبة مباشرةً قبل أن تتعرض للحرارة. ثم اغلقي باب الفرن ليستكمل عملية الطهي. بعد ذلك، ستجدين البقع قد تحولت إلى رماد سهل التخلص منه.

3- تنظيف رفوف الميكروويف

إن كان للميكروويف الخاص بكِ رفوف من الحديد الزهر وتستخدمينها في أغراض الخبز، استخدمي منظفات الأفران الغير سامة لتنظيفها جيدًا.

4- صودا الخبز

للتخلص من بقايا الطعام المنسكبة قي قاع الميكروويف، اخلطي 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) مع لتر من الماء وضعي القليل منها على أماكن البقع. تترك لمدة 5-6 دقائق، ثم امسحيها جيدًا باستخدام اسفنجة مبللة.

5- محلول الخل المخفف

أيضًا، يمكن استخدام الخل لإزالة البقع الصعبة وتنظيف الميكروويف من الداخل. أضيفي ربع كوب من الخل إلى كوب من الماء وضعيها داخل الميكروويف ودعيه يعمل على حرارة عالية لمدة 3 دقائق. بعد ذلك، اتركيه لمدة دقيقتين ثم افتحيه ونظفيه جيدًا بمنشفة مبللة.

6- تنظيف الموقد

احرصي على تنظيف الموقد بانتظام للتخلص من أثار البقع والتصبغات للحفاظ على كفاءة الميكروويف. بعد إتمام عملية طهي الطعام، امسحيه جيدًا بالماء الدافئ والصابون المنظف.

7- فرشاة الأسنان

استخدمي فرشاة الأسنان لتنظيف الفلاتر الداخلية للميكروويف. اخرجي الفلاتر وقومي برشها بالماء الدافئ، ثم قومي بفركها جيدًا باستخدام فرشاة الأسنان، ثم توضع في غسالة الأطباق لتنظيفها جيدًا.

8- الليمون

الليمون من الوسائل الطبيعية الفعّالة للتنظيف والتعقيم. قومي بتقطيع ثمرة من الليمون لشرائح صغيرة وضعيها في إناء من الماء. ضعي الإناء داخل الميكروويف ودعيه يعمل على حرارة عالية لمدة 5 دقائق. ثم ينظف الميكروويف جيدًا بعد ذلك للتخلص من الأوساخ الصعبة.

للحفاظ على كفاءة الميكروويف وإطالة صلاحية استخدامه، ينصح بتغطية الطعام باستخدام الأغطية المخصصة أثناء عملية الطهي. سيساعدك ذلك على منع انسكاب الأطعمة وتسرب الروائح بداخله لتحتفظي به نظيفًا لأطول فترة ممكنة.

تعليقات الموقع

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • [fbcomments]

جميع الحقوق محفوظه لـ صدى العشاق